توقعات باستمرار تراجع البورصة خلال تعملات الأسبوع الجارى

توقع إيهاب سعيد، عضو مجلس إدارة شركة أصول للوساطة والأوراق المالية، ومدير إدارة البحوث، أن تبدأ البورصة المصرية أولى جلسات تداول الأسبوع الجارى، غداً، الأحد، فى المنطقة الحمراء.

وأوضح سعيد أن مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30″ بصدد التحرك خلال أولى جلسات الأسبوع فى الاتجاه الهابط ليقترب من مستويات فيما بين الـ3850 إلى 3800 نقطة، قبل أن يبدأ فى التماسك والدخول فى حركة تصحيحية لأعلى.

وأكد مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة، أن نجاح المؤشر الرئيسى للبورصة فى الدخول فى حركة تصحيحية لأعلى يمكن أن يدفعه إلى الاقتراب مجدداً من مستويات فيما بين 4200 إلى 4230 نقطة.

وعن مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70″، قال عضو مجلس إدارة شركة أصول للوساطة، “إن إغلاق المؤشر مع نهاية جلسات تداول الأسبوع الماضى، قرب مستوى 446 نقطة، يدفعنا للتركيز على مستوى الدعم الجديد قرب مستويات فيما بين الـ443 إلى 440 نقطة”.

وأشار سعيد إلى أن فشل مؤشر “إيجى إكس 70″ فى الثبات أعلى مستوى الدعم الجديد خلال الجلسات المقبلة، سيدفعه لمواصلة تراجعه فى اتجاه مستوى 420 نقطة، والذى يتوافق مع قاعه الرئيسى فى عام 2009 إبان الأزمة المالية العالمية.

فيما أرجع سعيد تراجع مؤشر البورصة الرئيسى، فى ختام تداولات الأسبوع الماضى، إلى استمرار الضغوط البيعة من جانب المستثمرين، على كافة الأسهم القيادية، مشيراً إلى اقتراب العديد من الأسهم القيادية من أدنى مستويات سعرية لها منذ فترة طويلة.

وأوضح مدير إدارة البحوث بشركة أصول للوساطة أنه على رأس الأسهم القيادية التى تراجعت خلال الأسبوع الماضى، سهم “البنك التجارى الدولى” و”العز لصناعة حديد التسليح”، لافتاً إلى أن كلاهما اقترب من أدنى مستوياته السعرية منذ عام 2009.

وقال سعيد، إن سهم “أوراسكوم للإنشاء والصناعة” واصل ضغطه على المؤشر الرئيسى للبورصة، من خلال تراجعه هو الآخر فى اتجاه أدنى مستوى سعرى له منذ مارس الماضى عند سعر 195 جنيهاً.

جدير بالذكر أن مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30″ واصل تراجعه بشكل حاد خلال جلسات تداول الأسبوع الماضى، والذى اقتصر على أربع جلسات فقط، ليكتفى بحركة تصحيحية لأعلى قصيرة الأجل، حيث إنها لم تستمر سوى جلستين فقط، اقترب فيهما المؤشر من مستوى المقاومة الجديد قرب الـ4230 نقطة قبل أن يعاود تراجعه فى اتجاه أدنى مستوى سعرى له منذ مارس 2009 عند مستوى 3951 نقطة.

Bookmark and Share

Comments are closed.

الأرشيف